أول طائرتين «يوروفايتر» تصلان الكويت 2019
بواسطة الكويتية بتاريخ 6 Apr, 2016 في 02:50 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات
17IIAMJWCLXFJXYTWNIJWADEDIأبرمت دولة الكويت مع جمهورية إيطاليا الصديقة في نادي ضباط الجيش ظهر أمس الثلاثاء عقد شراء طائرات (يوروفايتر) المقاتلة لعدد 28 طائرة من الجيل الرابع وتعتبر إحدى الطائرات الحديثة المتقدمة في مجال الطيران.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح استقبل في قصر بيان وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينتو حيث أشاد الشيخ خالد الجراح بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين والحرص على تعزيزها وتطويرها.
وأضافت أنه توطيدا لمجال التعاون العسكري بين الكويت وإيطاليا الصديقة فقد أبرمت الكويت بحضور الشيخ خالد الجراح مع إيطاليا الصديقة ممثلة بالرئيس التنفيذي لشركة (فينميكانيكا) المهندس ماورو موريتي وبحضور الوزيرة بينتو في نادي ضباط الجيش عقد شراء طائرات اليوروفايتر المقاتلة لعدد 28 طائرة من الجيل الرابع وهي إحدى الطائرات الحديثة المتقدمة في مجال الطيران.
ولفتت وزارة الدفاع الكويتية إلى حرصها على امتلاك أعلى القدرات العملياتية من خلال الحصول على صواريخ بعيدة المدى للأهداف الاستراتجية وكذلك صواريخ ضد الأهداف البرية والبحرية الثابتة والمتحركة بالإضافة الى قدرات الطائرة على التشويش الإلكتروني في الحماية الذاتية.
وأوضحت أن الطائرة تصنع في أربع دول أوروبية (بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا) من خلال ثلاث شركات أوربية (آيرتوماشي ألينيا وآيرباص وبي أيه سي) بحيث تشكل 21 سرب طيران في العالم لعدد 8 دول هي بريطانيا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والنمسا والسعودية وعمان والكويت.
وأشارت (الدفاع) إلى أن أول طائرتين ستصلان في الربع الأخير من عام 2019 وتكتمل الطائرات عام 2022 وتستمر الطائرة في الخدمة حتى عام 2050.
وذكرت أن العقد اشتمل على الدعم اللوجستي وتدريب الطيارين وتدريب الفنيين كذلك وتواجد مدربين طيارين في دولة الكويت من أجل استكمال التدريب في الكويت لافتة إلى وجود عدد من أجهزة التدريب وتتمثل في عدد (1) جهاز طيران تشبيهي كامل المواصفات وعدد (2) جهاز طيران تشبيهي جزئي بالإضافة إلى كامل مساعدات التدريب المطلوبة.
وبينت أن العقد اشتمل على إنشاء المباني والبنية التحتية لمباني العمليات ومباني الصيانة ومباني تدريب الطيارين والفنيين بالإضافة الى مباني الخدمات العامة وإضافة إلى ذلك تطوير قاعدة علي السالم الجوية لاستيعاب الطائرات من خلال إنشاء مدرج جديد إضافي.
وأضافت وزارة الدفاع أن هذا العقد يعد باكورة عمل دؤوب استمر أربع سنوات بين المتخصصين في الجيش الكويتي وفريق متخصص من الحكومة الإيطالية والشركات المعنية ذات الصلة ويأتي العقد أيضا حرصا من وزارة الدفاع الكويتية على مبدأ التكامل الدفاعي لمنظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وحضر مراسم التوقيع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر ووكيل وزارة الدفاع جسار عبدالرزاق الجسار ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف الصباح وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار ضباط القادة في الجيش وكذلك بحضور سفراء الدول المصنعة.

اترك تعليقا



3 − two =