5 أطعمة لتحسين النظر تعرفي عليها
بواسطة الكويتية بتاريخ 1 May, 2016 في 02:01 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

10253973524f4aa02eb99b85ec667aaeb80e651cيتأثر نظرك ونوعية الرؤية ضعيفة كانت أم قوية بعوامل متعدّدة قد تعلمين بعضها وتجهلين البعض الآخر. لكنك قد لا تيقنين أنّ نظرك يتأثر أيضًا بصحتك في شكل عام وبنظامك الغذائي. وانطلاقًا من هنا يجب عليك انتقاء الأطعمة الصحية والمفيدة لتحسين النظر. إليك بعضًا من هذه الأطعمة في هذا المقال:

البروكولي: للبروكولي فوائد صحية كثيرة ولكن قليلون من يعلمون أنّ البروكولي أيضًا يحافظ على نظرك من خلال احتوائها على كميات كبيرة من الألياف وعلى الكاروتينويد كاللوتين وزياكزاتين وهي مضادّات حيوية تحمي العين من التضرر.

الجزر: طبعًا أنك قد سمعت سابقًا أنّ الجزر يقوي النظر. فالجزر يحتوي على كميات كبيرة من البيتا كاروتين وفيتامينات A والتي تحمي العين من الإلتهابات ومن الإصابة بأي نوع من الأمراض.

البيض: وهذا العنصر الغذائي الغني بالبروتين هو غني أيضًا بالمضادّات الحيوية. يحتوي البيض أيضًا على اللوتين والذي قد ذكرنا سابقًا فعاليته الكبيرة في حماية العين من التضرر.

الخضروات: أي الخضار ذات اللون الأخضر. وهذا سبب آخر لتناول هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تفيد صحتك في أكثر من وجهة. للخضروات أيضًا بمعظمها تأثير على النظر فهي غنية بالكاروتين وفيتامينات A و C واللوتين وغيرها من العناصر المحسّنة والمقوّية للنظر ونذكر من هذه الخضروات السبانخ والكرنب وغيرها.

البطاطا الحلوة: وأخيرًا، الجزر ليس العنصر الغذائي الوحيد الذي يحتوي على البيتاكاروتين ومضادات الأكسدة التي تحمي شبكة العين من التضرّر والمقوّية للنظر كذلك. للبطاطا الحلوة الفعالية نفسها كالجزر إذ تتوافر فيها المكونات عينها وهي تحمي من إعتام العدسة وإضعاف العضلات في العين.

اترك تعليقا



9 × = seventy two