أطعمة لتقوية المناعة أثناء الحمل
بواسطة الكويتية بتاريخ 3 May, 2016 في 05:33 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

d26ed9c763311a8632e0ed23df06d9f0b7143cb7لنكن واقعيات، الحمل رحلة متعبة وشاقة للغاية وبيدكِ وحدكِ السبيل الناجع للتخفيف من وطأتها على جسمك وصحتك، من خلال حرصك الشديد على تناول وجبات صحية والكثير من المأكولات التي تعزّز الجهاز المناعي وتحسّن قدرته على تأدية وظيفته.

وفيما يلي لائحة بأبرز هذه المأكولات:

• حساء الدجاج

• البيض

• الثوم

• أصناف السموثي الخضراء

• أنواع اللحوم الحمراء

• اللبن

وقد يكون العالم مليئاً بالأطعمة الصحية، ولكنّ اللائحة التي خصّتكم بها “عائلتي” ممتازة ومميّزة للأسباب التالية:

بالنسبة إلى حساء الدجاج: لا خلاف على أنّ حساء الدجاج بما يحتوي عليه من مرقة ودجاج وخضار هو من الأطعمة الفعّالة في محاربة الأمراض. وإن أضفتِ إليه الثوم وأكثرتِ من السبانخ والبازيلا والبقدونس، تمنحينه فوائد مناعية إضافية، كم بالحري إن أضفتِ إليها القليل من مرقة العظام الغنية بالـكالسيوم الضروري لك خلال مرحلة الحمل!

بالنسبة إلى البيض: يحتوي البيض على الكثير من المعادن والفيتامينات (ما يقارب الإحدى عشرها منها)، فضلاً عن الزنك والحديد والأوميغا 3 والسيلينيوم والبروتين. وكل هذه العناضر مفيدة جداً لمنح الجهاز المناعي للحامل دفعاً إلى الأمام. ولأنّ البيض بطبيعته يفتقر إلى الفيتايمن د، تنصحكِ “عائلتي” بتناوله مع القليل من البندورة أو كوب من عصير البرتقال الطازج لوجبة كاملة ومتكاملة.

بالنسبة إلى الثوم: من المعروف عن الثوم غناه بالعناصر المضادة للبكتريا والمكافحة للأمراض. استفيدي إذن من هذه الخصائص المناعية المميزة، وأضيفي حصين من الثوم إلى طبختك المقبلة أو صلصات التغميس التي ستزيّنين بها سفرتك.

بالنسبة إلى أصناف السموثي الخضراء: إن لم تكوني من أشدّ المعجبات بتناول البروكولي والكوسا المطهوّة، فالسموثي هو طريقة مبتكرة ولذيذة لتناول هذه الأصناف من الخضار. حضّري لنفسكِ إذن كوباً من السموثي بالسبانخ والخس والبقدونس والنعناع. وأضيفي إليه بعض الجزر والموز والبرتقال والزنجبيل لنكهة مميزة وفوائد مناعية لا تحصى من الفولات والبيتا كاورتين والفيتامينين C وB6.

بالنسبة إلى اللحوم الحمراء: تحتوي اللحوم الحمراء على الحديد الذي يُعتبر من أشدّ المعادن ضرورة لدعم الجهاز المناعي وتقويته أثناء الحمل. ولهذا تدعوكِ “عائلتي” إلى تناوله في شكل يومي أو استبداله على الاقل بأطعمة أخرى غنية بالحديد، كأفخاذ الدجاج والبيض والعدس والبقول الأخرى.

أما بالنسبة إلى اللبن، فيُعتبر من أفضل الخيارات الغذائية احتواءً على البكتريا الجيدة والمفيدة للجهاز الهضمي الذي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على الصحة وتقوية الجهاز المناعي. ناهيك عن غناه بمادّة الزنك الضرورية أيضاً أثناء الحمل.

اترك تعليقا



− two = 3