هل الامساك من علامات الحمل؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 10 May, 2016 في 02:16 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

92f61179f7a5d5f88c0b5caef0034569ad1230f5تنتظر المرأة بلهف الشعور بأي عارض يشير إلى حدوث الحمل في حال كانت تحاول الإنجاب. فهل كنت تعانين أخيرًا من الإمساك ولا تعلمين في حال كان هذا العارض من بين أعراض الحمل أم لا؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما تعاني المرأة من الإمساك خلال الأيام الأولى من الحمل بسبب زيادة عمل هرمون البوجستيرون في الجسم. لذلك، في حال كنت تشعرين بهذا العارض وكنت تشكّين بحملك، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي والتأكد أكثر من الموضوع. في حال كانت النتيجة ايجابية، يتوجّب عليك استشارة الطبيب من أجل البدء بأخذ الإجراءات اللازمة.

هذا ويجب التأكد من إدخال في هذه الفترة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف إلى نظامك الغذائي والتأكد من تناول الكمية اللازمة من السوائل خصوصًا المياه. هذا ويمكنك اللجوء إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعدك على الحد من هذا العارض الذي قد تشعرين به لفترة طويلة من الحمل.

أما بالنسبة للأسباب التي تؤدي إلى معاناتك من الإمساك خلال الحمل فتتضمّن حدوث بطء في تقلّص العضلات التي تحرك الطعام نحو الأمعاء بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم وزيادة نسبة تناول الحديد خلال هذه الفترة. يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى شعورك بالإنتفاخ خلال طيلة مرحلة الحمل.

أيضًا، قد تلاحظين زيادة رغبتك بدخول الحمام للتبول. غالبًا ما يحدث ذلك بسبب عمل هرمون الـHcg في الكلاوي. لذلك، انتبهي جيدًّا واخضعي للفحوصات اللازمة في حال معاناتك من مشكلة الإمساك.

اترك تعليقا



five × = 20