أفضل الأطعمة لعلاج الكولسترول المرتفع في الدم
بواسطة الكويتية بتاريخ 12 May, 2016 في 02:20 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

61428c90eb78e7859b70b10c7c89d3d5f5b3ff67النظام الغذائي غير الصحي هو سبب رئيسي لارتفاع مستويات الكولسترول الضار، ولكن الخبر السار هو أنّ الحلّ موجود على موقعنا. إذا كنت تختبرين ارتفاعاً في مستويات الكولسترول الضار (LDL) ، فأحد أهمّ الإجراءات التي يجب عليك القيام بها هو مراقبة نظامك الغذائي. أجيبينا عن السؤال التالي: هل تتناولين الأطعمة التي تساعد على خفض معدّلات الكولسترول، أو تتجنّبين تلك التي تتسبّب بارتفاعها؟ إذا كنت لا تقومين بذلك فنحن سنقدّم الحلّ لمشكلتك، وهو لائحة بالأطعمة التي تساعد على خفض الـ(LDL) .

*اللوز: هو من المكسرات الغنية بالدهون غير المشبّعة التي تساعد على رفع الكولسترول الجيد (HDL ) وفي الوقت نفسه خفض مستويات الكولسترول الضار (LDL) . كما أنّ هذه الدهون تساعد في جعل الـ(LDL) أقل عرضة للأكسدة، ما يحدّ من أضراره التي تتمثّل بانسداد الشرايين وخفض تدفق الدم إلى القلب. نحن ننصحك بتناول حفنة من اللوز يومياً مع الحرص على عدم الإفراط في تناوله لأنّه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

كيف تخفّضين مستويات الكوليسترول بسهولة؟

*زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة التي تمّ إثبات فاعليتها في خفض الكولسترول الضار (LDL) ورفع مستويات الكولسترول الجيد (HDL) .

ما هي الأطعمة التي تخفّض معدّل الكوليسترول؟

*الهليون المحضّر على البخار: يعتقد الباحثون أنّ تحضير الهليون على البخار يساعد على زيادة ترابط الأحماض الصفراوية، ما يعني زيادة احتياج الكبد لاستخدام (LDL) بهدف تحفيز المادة الصفراء التي يفرزها، الأمر الذي يؤدّي إلى خفض نسبة الكولسترول الضار في مجرى الدم.

اترك تعليقا



5 × five =