الكويت تترقب تصويت كونجرس الفيفا على رفع الإيقاف
بواسطة الكويتية بتاريخ 12 May, 2016 في 02:48 PM | مصنفة في رياضة | لا تعليقات

 img.kooora.comيترقب الشارع الرياضي بالكويت ما سيسفر عنه التصويت المقرر بكونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمنعقد في المكسيك غداً بشأن رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، إذ تحتاج الكويت إلى 52 صوتا من أجل تحقيق ذلك.

ووسط تفاؤل الكثيرين بقدرة حصول الكويت على هذا العدد من الأصوات، يبقى الأمر رهن المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية، والتي بإمكانها قبول قرار رفع الإيقاف شريطة تعهد الحكومة بعدم التدخل وهو الامر الذي لن يحدث مما سيضع الكرة الكويتية في المأزق ذاته بعدم رفع الإيقاف.

وكانت الحكومة الاندونيسية سارعت بالامس بتقديم تعهد رسمي بعدم التدخل في شؤون الاندية والاتحادات من اجل رفع الايقاف على عكس ما يحدث في الكويت حاليا اذ لم تكتب أي تعهدات حتى هذه اللحظة.

وتعرضت الكرة الكويتية للايقاف مرتين خلال الخمس سنوات الاخيرة، وكانت المرة الثانية 27 أكتوبر الماضي علما بأنه تم منح مهلة للكويت لتعديل قوانينها الرياضية بما يتوافق مع ميثاق وقوانين الاتحادات الدولية واللجنة الاولمبية الدولية، لكن ذلك لم يحدث ليحرم الأزرق من فرصة التأهل لنهائيات مونديال روسيا 2018، فضلا عن حرمان ازرق الصالات عن المشاركة ايضا في كأس العالم.

ويأتي الايقاف على خلفية القوانين الرياضية الاخيرة والتي تعتبر تدخلا سافرا في عمل الاتحادات المحلية والالمبية الكويتية من وجهة نظر الاولمبية الدولية، اذ تشكل بعدها وفد بقيادة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود للقاء مسؤولي الاولمبية الدولية للوقوف على القوانين المحلية التي ادت في النهاية الى رفض الايقاف، حيث حدد مسؤولو اللجنة القوانين التي يجب تعديلها، لكن الأمر لم يحدث في نهاية المطاف.

ويأتي التدخل بحجة ان الحكومة الكويتية هي التي تدعم الاندية ماديا الى جانب الاتحادات وبالتالي يحق لها التدخل في شؤون الحركة الرياضية باعتبارها هي الممول الرئيسي لها، في ظل انعدام اوجه الاستثمار وافتقاد الرياضة بالكويت الى دعم القطاع الخاص.

وشهدت الساحة الاعلامية في الكويت على مدار الاشهر الماضية حالة من الشد والجذب بين عدد من الاطراف الرياضية بإلقاء التهم حول من تسبب في الايقاف دون النظر الى المصلحة العامة للشباب الرياضي وايجاد مخرج جدي لهذه الأزمة.

ويتواجد حاليا وفد شعبي من الكويت من بين اعضائه سعد الحوطي ومحمد نعيم ومحمد كرم وعضو مجلس الامة عبدالله معيوف ، كما يتواجد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجان الاولمبية الوطنية “آنوك” الشيخ أحمد الفهد الى جانب وفد من اتحاد الكرة بقيادة الشيخ طلال الفهد.

اترك تعليقا



− 2 = three