5 نصائح فعالة لتنقية الجسم من السموم
بواسطة الكويتية بتاريخ 19 May, 2016 في 02:48 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات
257الجسم يتعرض يومياً للعديد من الملوثات التي تسبب تراكم السموم والمعادن الثقيلة. والجسم يتحمل هذه الملوثات لنسب معينة، وان زادت فإنها تسبب الكثير من الأمراض وتأخر الكثير من العمليات الحيوية للجسم. تدخل الملوثات الجسم عن طريق عدة طرق منها الامتصاص عن طريق الجلد، الابتلاع عن طريق الفم والاستنشاق بالأنف. وكثرة التعرض لتلك السموم قد تسبب على المدى البعيد الاصابة بالكثير من الامراض الخطيرة، منها على سبيل المثال مرض السرطان. ولذلك يجب من حين لآخر تنقية الجسم للحفاظ على الصحة. وعملية التنقية من السموم عملية بطيئة تحتاج الى الوقت والالتزام. في هذا المقال نستعرض خطوات أساسية تساعدك على تنقية جسمك من السموم.
تناول الكثير من الماء
الجسم يتكون من 65% من الماء وهذه المعلومة وحدها تبين أهمية تناول الكثير من الماء. والتقصير في تناول الماء يجعل الكثير من أجهزة الجسم لا تقوم بعملها بالشكل السليم، كما أن قلة تناول الماء تصيب الجسم بالجفاف مما ينعكس على نضارة البشرة. تناول الكثير من الماء سيحمل معه السموم والمعادن الثقيلة الى مراكز تنقية السموم في الجسم مثل الأمعاء الدقيقة والكبد والكليتين، كما يسهل خروج المعادن الثقيلة خارج الجسم.
تناول الأطعمة الغنية بالإنزيمات والخمائر
البكتريا الموجودة في الأمعاء لها دور كبير في تنقية الجسم من السموم، ولكن هذه المعلومة ليست معروفة للكثير من الناس. وتناول الأطعمة الغنية بالإنزيمات والخمائر تقوم بالاتحاد مع المعادن الثقيلة والخروج بها من الجسم بدلا من أن يقوم الجسم بامتصاصها. ومن الأطعمة الغنية بالخمائر الزبادي، والجبن القريش، والخيار المخلل، والفجل، والبنجر، والثوم.
تناول الأطعمة الغنية بمادة البولي فينول
مادة البولي فينول موجودة في القرنفل، والينسون، والنعناع الجاف، وبذور الكتان، والتوت، والفراولة والكاكاو الداكن، والشاي الأخضر والخوخ. مادة البولي فينول لها تأثير مكافح لمدة السرطان كما تساعد في علاج الأمراض القلبية. لها ايضاً تأثير قوي كمضاد للأكسدة كما تساهم في بناء الإنزيمات المسؤولة عن تنقية السموم من الجسم.
تناول الأطعمة الغنية بالكبريت
الكبريت يدخل في تكوين مادة مضادة للأكسدة في الجسم لها وظيفة تنقية الجسم من السموم والمعادن، وترتبط بالمعادن الثقيلة في الأمعاء وتخرجها من الجسم. ومن الأطعمة الغنية بالكبريت الخضراوات مثل البروكلي واللفت، والسبانخ، والكرنب والجرجير والقرنبيط وبراعم بروكسل وكذلك الثوم والبصل.
تناول الكثير من الكزبرة
الكزبرة تتحد مع المعادن الثقيلة مثل الألمونيوم والزئبق والرصاص وتطردها خارج الجسم. كما ان لها خواص مضادة للأكسدة. قومي بعمل عصير من الكزبرة الخضراء وتناوليه على الإفطار صباحاً كل يوم.
في النهاية عليك بممارسة الرياضة كثيرا فالرياضة لها تأثير كبير في تنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف أجهزة الجسم. كما أن رفع درجة حرارة الجسم والعرق يساعدان في سرعة التخلص من السموم.

اترك تعليقا



three × = 21